خطاب وزارة الصحة بحكومة الظل السودانية للمنظمات المعنية بخصوص استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا

 

حكومة الظل السودانية 

وزارة الصحة

Shadow-Gov


عناية رئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم

عناية رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم – كاف

عناية رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا

عناية منظمة الصحة العالمية

 



ان من الشرف ان يستضيف السودان نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المزمع انعقادها في يناير القادم، ونحن إذ نتشرف بذلك كسودانيين، إنما من واقع ترحيبنا بضيوفنا من القارة الأم وتقديرنا لهم، مدركين أيضاً الأثر الإيجابي لاستضافة البطولة على تطوير الكرة المحلية وتنشيط حركة السياحة في السودان وما يعود بعد ذلك على الاقتصاد الوطني بالنفع. 



يؤسفنا في وزارة الصحة بحكومة الظل السودانية أن نبدي قلقنا البالغ من احتمالية أن تجلب الإحتفالية الكروية الأفريقية، نتائج صحية لا تحمد عقباها، تتمثل في إنتشار الوباء الأخطر في هذا القرن حتى الآن بين جموع المشجعين واللاعبين الذين سيقدم العديد منهم من مناطق موبوءة بفايروس إيبولا. كما أن قلقنا يتعاظم حيال ما قد يسببه هذا الانتشار المحتمل من نقل للوباء لمواطنينا ومجتمعاتنا في ظل ضعف الإمكانات الصحية في السودان. 



من هذا المنطلق، نلتمس من سعادتكم تأجيل البطولة إلى موعد لاحق، لضمان سلامة الإنسانية والمجتمع الأفريقي ومواطنينا على حد السواء. حيث أن الإجراءات الاحترازية مهما تعاظمت فإنه من الصعب التحكم في انتشار الوباء حيث ان فترة حضانة الفايرس (منذ التقاط العدوى وحتى ظهور الأعراض) تصل إلى أكثر من عشرين يوما، مما يعني أن اللاعبين والمشجعين الذين يبدون بحالة جيدة، قد يشكلون مصدرا لانتشار المرض. 



وزارة الصحة 

#حكومة_الظل_السودانية
15 اكتوبر 2014

 

العودة لقمة الصفحة