KSM

أهابت وزارة الإستثمار في حكومة الظل السودانية بجميع الجهات ذات الصلة إلى ضرورة تضافر الجهود للترويج لسوق الأسهم السودانية (البورصة). حيث أن سوق الأسهم قادر على إجتذاب مدخرات المواطنين وضخها في شرايين الإقتصاد، و أفاد عابدين أنه كلما زادت نسبة سوق الأسهم وسوق الإئتمان مقارنةً بالناتج المحلي الإجمالي زادت بالتالي نسبة النمو الإقتصادي، وأضاف وزير الإستثمار في حكومة الظل السودانية أن سوق الأسهم إذا ما ازدهرات بإمكانها توفير تمويل أرخص للقطاعات الإقتصادية من إنتاجية وخدمية و تجارية.

 

 

في السياق نفسه إعترف وزير الإستثمار في حكومة الظل السودانية بضعف أداء سوق الخرطوم للأوراق المالية وعدم قدرته على إجتذاب مدخرات السودانيين في الداخل والمهاجر ناهيك عن إجتذاب رؤوس الأموال من  الخارج، وأقر بضرورة عقد مؤتمر لمناقشة كيفية إزالة المعيقات التي تعترض إزدهار وتوسع البورصة في السودان، وأقترح عابدين تنظيم المؤتمر في نهاية ديسمبر 2014م.

 

هذا وقد أعلن وزير الإستثمار في حكومة الظل السودانية عن فتح الباب لجميع السودانيات والسودانيين لتقديم أوراق عمل تُعرض في مؤتمر إزالة المعيقات أمام تطور سوق الخرطوم للأوراق المالية المزمع عقده في نهاية ديسمبر على أن ترسل أوراق العمل إلى عنوان البريد الالكتروني أدناه:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

العودة لقمة الصفحة