وزارة الرعاية الإجتماعية

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة 

طرح بتاريخ 8 مارس 2014 

برنامج حكومة الظل لوزارة الرعاية الإجتماعية - PDF

برنامج حكومة الظل لوزارة الرعاية الإجتماعية - DOC - نسخة للتعديل

يمكنكم التواصل مع وزارة الرعاية الإجتماعية عبر صفحة اتصل بنا




تصريحات وقرارات ومشاريع قوانين الوزارة




وزارة الرعاية الاجتماعية في حكومة الظل السودانية تدعو لعقد مؤتمر لتأسيس معايير العمل الطوعي في السودان

mow28-3-16

قدم الوزير المكلف بوزارة الرعاية الاجتماعية في حكومة الظل السودانية دعوة مفتوحة لكافة منظمات العمل الطوعي ومنظمات المجتمع المدني في السودان لعقد مؤتمر يهدف لوضع معايير تتبناها الدولة والمنظمات الطوعية تُمكن المنظمات من العمل بشكل أكثر سلاسة وتنظيما مع إيجاد سبل لدعم المنظمات دعما حكوميا ماديا و لوجستيا دون فرض وصاية حكومية على المنظمات، فيما يهدف المؤتمر لتطوير العمل الطوعي و تعزيز ضبط مؤسسيته الداخلية إداريا وماليا. كما اقترح الوزير ان يخرج المؤتمر بمسودة لتعديل "قانون تنظيم العمل الطوعي والإنساني" في السودان، بمشاركة منظمات العمل الطوعي ليلبي القانون احتياجات عملها و يهدف كذلك لتنظيم حملة والتعبئة لإقرار تعديل القانون والعمل به.

وزيرة الرعاية الإجتماعية بحكومة الظل السودانية

دعت وزارة الرعاية الاجتماعية بـحكومة الظل السودانية إلى ضرروة الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في دارفور وجبال النوبة الذين تأثروا بالمعارك الأخيرة. وأكدت نعمات أبوبكر وزيرة الرعاية الإجتماعية على أن دور المنظمات الإنسانية لا يلغي واجب الحكومة في تقديم المساعدات العاجلة لمواطنيها من النازحين اللذين بلغ عددهم حسب احصائيات الامم المتحدة أكثر من 27500 مواطن تم إجبارهم على ترك مناطقهم منذ بداية العام. كما أكدت على أن اكتفاء الحكومة بدور المراقب لعمل المنظمات الإنسانية هو خلل كبير يجب تداركه و أكدت أن الحكومة يجب أن تكون المسؤول الأول عن سلامة وأمن ورعاية المواطنيين.


و في ذات السياق طالبت الأستاذة نعمات أبوبكر بضرورة تنسيق العمل بين الوزارة و كل الوزرات الأخرى المعنية خصوصا وزارتي الصحة و التربية والتعليم للتأكد من حصول النازحين في مناطق النزوح والمعسكرات على الخدمات الأساسية من الرعاية الصحية و التعليم.

العودة لقمة الصفحة